أخبار اقتصادية

بحث تأمين الموسم الزراعي والسبل الكفيلة لحمايته بولاية كسلا

المسار نيوز بحث تأمين الموسم الزراعي والسبل الكفيلة لحمايته بولاية كسلا

بحثت اللجنة العليا لتامين الموسم الزراعي الصيفي بولاية كسلا في اجتماعها الاول برئاسة والي الولاية المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله اليوم ، بحثت السبل الكفيلة لحماية وتامين الموسم الزراعي من كافة اشكال المهددات، مبينة ان الموسم مبشر بانتاجية عالية نسبة للمعدلات العالية لهطول الامطار وتوزيعها علي كافة مناطق الانتاج الزراعي بصورة ممتازة.

وقال مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور خضر رمضان ان الاجتماع حدد ستة نقاط للحماية على مستوى الولاية في مناطق الزراعة المطرية شبه الآلية عبر قوة تتحرك في مساحات معينة لكل قوة لحماية المشاريع الزراعية من التعديات والحيوانات وتهريب المحاصيل.

واضاف خضر ان الموسم الزراعي من انجح المواسم حيث تمت زراعة مليوني ونصف المليون فدان في مناطق الزراعة جنوب الولاية منها مليون و700 الف فدان ذرة و800 الف فدن سمسم اضافة الى مساحات القطاع المطري التقليدي البالغة 450 الف فدان قاربت علي الحصاد.

واشار مدير عام الوزارة الي الاحتياجات المطلوبة لمقابلة عمليات الحصاد المتمثلة في 50 الف (بالة) خيش أي مايعادل 15 مليون جوال لتغطية محاصيل السمسم والذرة وفول الصويا والعدسية .

واضاف ان الانتاجية المتوقعة في القطاع المطري شبه الالي حوالي 8 ملايين جوال من الذرة الرفيعة ومن 2 ونصف الى 3 ملايين جوال من السمسم، كاشفا عن توفير 39 مليون جنيه للحماية وتم توزيع المبالغ على الجهات ذات المصلحة من المحاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى