أبرز الأخبار

بداية تنفيذ مشروعات تنموية بغابة السنط لتحويلها لملتقى سياحي تجاري

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم، بدء تنفيذ المشروعات الاستثمارية بغابة السنط بالخرطوم بعد توقف دام طويلاً ، وذلك بهدف تحويلها لمنطقة سياحية تجارية.
وأجرى والي الخرطوم المُكلف، أحمد عثمان حمزة، حواراً مفتوحاً مع ملاك القطع الاستثمارية بمنطقة مقرن النيلين بمشروع السنط، وذلك بهدف إيجاد آلية مشتركة بين الولاية والملاك لمواصلة العمل بالمشروع الذي توقف لأكثر من 17 عاما.
وأكد الوالي ان مشروع تطوير منطقة المقرن من المشاريع الاستراتيجية التي تعول عليها الولاية لأحداث طفرة عمرانية وتحسين الواجهات النيلية بالاضافة لفتح فرص عمل أمام الشباب.
وأقر الوالي بتعثر عدد من المشاريع التنموية بالولاية للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد علاوة على ارتفاع أسعار مواد التشييد. وقال ان اللقاء مع ملاك وأصحاب القطع الاستثمارية بمشروع السنط يأتي فى إطار سياسة الولاية لتحريك المشاريع التنموية المتوقفة وبحث أسباب التوقف والعمل مع أصحابها لإيجاد الحلول المناسبة لاستئنافها، مشيراً لأهمية المشاريع المصدقة في منطقة مقرن النيلين وجدواها الاقتصادية لجميع الشركاء .
من جانبه أكد مدير شركة الملتقى هاني حسن إكتمال مشاريع البنى التحتية من طرق داخلية وشبكة الصرف الصحي وتوصيل التيار الكهربائي للمواقع وقال ان المشروع أصبح جاهزا لقيام المنشآت التجارية بمختلف الأنشطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى