أبرز الأخبار

برقو يعلن دعمه لمبادرة نداء أهل السودان.

المسار نيوز برقو يعلن دعمه لمبادرة نداء أهل السودان.

قدم دكتور هاشم أحمد الطيب الشيخ قريب الله، رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني، شرحاً مفصلاً حول المبادرة وما تهدف إليه من جمع للصف الوطني، والخروج بالبلاد نحو الوحدة والاستقرار.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاحد للدكتور حسن برقو رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بولاية غرب دارفور وواحداً من الرموز الرياضية في السودان.

بينما اعرب حسن برقو، عن سعادته بالزيارة الذي قال إنها تصب في مصلحة الوطن، مشيراً إلى أنهم كقطاع رياضي حريصون على استقرار السودان واتفاق أبناءه خاصة وأن القطاع الرياضي قطاع عريض ومهم في الحياة السودانية.

وقال برقو “باسم الرياضيين نرحب بالمبادرة ونحن كمواطنين تابعنا مجهودات أبونا الشيخ الطيب الجد وهو رجل يجد القبول من كل أهل السودان بجانب تحركات الشركاء في الحرية والتغيير ولجان المقاومة” وقال “ولا بد من توسيع الماعون حتى تشمل المبادرة كل الولايات، ونؤكد دعمنا اللا محدود للمبادرة وبوصفنا قطاع محايد ندعو أخواننا في المجلس المركزي للحرية والتغيير بالعمل على فك الاختناق السياسي الذي تعاني منه البلاد”.

وأعلن برقو تبنيه لعقد مؤتمر للقطاع الرياضي في قاعة الصداقة ليبدوا رأيهم حول مبادرة أهل السودان، مؤكدا جاهزيتهم لاستقبال أي مناسبة تقيمها اللجنة التنفيذية، مطالباً بتعميم مثل هذه المبادرات حتى في أطراف البلاد البعيدة.

من جانبه قال دكتور هاشم أحمد الطيب الشيخ قريب الله، رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني، أنهم سعداء بهذا اللقاء وأنهم في نداء السودان سعيدون بالتواصل مع القطاع الرياضي.

وقال نحن نقف على مسافة واحدة من كل أهل السودان لنكون مشاركين أيجابين في عملية الوفاق الوطني حتى نصل إلى الانتخابات التي تقودنا إلى حكم ديمقراطي مدني، وجاهزون لشراكة حقيقية مع الرياضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى