أبرز الأخبار

برهان وزيارة نهر النيل وبحث قحط عن الفتنة

المسار نيوز برهان وزيارة نهر النيل وبحث قحط عن الفتنة

كتبه / منصور الهادي…


زار برهان ولاية نهر النيل
وهناك تحدث عن حقوق الولاية المهدرة وأكد انهم في قيادة الدولة وجهوا الجهات المسؤولة بأن يكون لأهل ولاية نهر النيل نصيب من إنتاج الذهب …..

شكر برهان أهل ولاية نهر النيل على التزامهم الأصيل بأحكام الإسلام والقوانين والأعراف وعدم اعتمادهم العنف المطلبي ..
كما أكد برهان إسهامات أبناء الولاية في نهضت السودان وعمرانه وذلك بأنهم موجودين في كل المواقع الوطنية …

طالب برهان أبناء الولاية بتنظيم أنفسهم مطلبيا وعدم السماح لأي جهة بالتحدث نيابة عنهم واستغلالهم سياسياََ موكدا بأن السودان ملكاََ لجميع ولاتمييز فيه بين جهة دون الأخرى كما أن ولاية نهر النيل مفتوحة لجميع أهل السودان ليتعايشوا فيها سلمياََ..

حميدتي أيضا هو الآخر يتحرك في ولايات دارفور المختلفة ويصلح ما أفسدت قحط بين القبائل ويؤكد على إصالة انسان دارفور وحقه المسلوب الذي آن له الأوان أن يعود وفق القانون وضوابط الدولة وليس بالقتل والدم..

ادوار متكاملة بين البرهان وحميدتي لرفع الاحتقان والغبن وتطمين الاهل في بقاع السودان المختلفة بأن الدولة موجودة وتحس بألمهم ومعاناتهم ..

ان تجتمع بالزعلان دون الاخرين وتحدث دون غيره سياسة فعلها قبل البرهان وحميدتي الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حيث اجتمع بالانصار رضي الله عنهم يوم ألمت بهم (زعله) وأثنى النبي على دور الأنصار وأنهم الدثار للإسلام وأنهم قبلوه بينهم يوم أخرجه أهله من مكة وطيب النبي صلي الله عليه وسلم خاطر الأنصار حتى سألت منهم الدموع وأبتلت اللحى..
وانتهت المشكلة وعاد إلى المدينة الهدوء…

لكن للأسف عندنا في السودان قحااااطة انجاس لايعرفون دين ولا وطنية ولا أخلاق واردوا من خلال حديث برهان الفتنة…
( لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ) ….

أرادوا الفتنة وكأنهم لايعلمون أن الفتنة عند الله أعظم من القتل…

لوووووا عنق كلمات برهان حتى تصبح وكأنها دعم من برهان لأبناء ولاية نهر للوقوف ضد آخرين…

الأشرار علي مر التاريخ اردوا فتنة الناس حتى من خلال كلام الله وأولوا المتشابهه منه فكيف هم الآن بحديث برهان …
( هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ)..

المهممممممممممممم
اقتربت نهاية قحط الفاشلة بنهاية مهلة الشهر بعد أيام واتمنى ان لايمدد برهان في عمر السوء الذي بدأ ينخر في العمود الفقري للبلاد…

لن تحدث فتنة في السودان بإذن الله ولونزل مع قحط جيش من شياطين جهنم..

ما يقوم به برهان وحميدتي أمر مطلوب ومهم جدا لتطيب الخواطر وحفظ الحقوق من شر قحط التي تجوب الان الولايات بغرض حشد الفتنة والدم ..

تبقت ايام قلائل فقط وربنا يخلصنا من قحط إلى الأبد بإذن الله ..

ذكرت في مقال سابق أن النصر على قحط النجسة سينزل مع هطول المطر والحمدلله نزل المطر واقترب النصر الموعود…

*( منصور الهادي)*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى