أبرز الأخبار

بطاقم طبي وطني..نجاح عملية فصل توأم سيامي بمستشفى الرباط

المسار نيوز بطاقم طبي وطني..نجاح عملية فصل توأم سيامي بمستشفى الرباط

شهد مستشفى الرباط الجامعي إجراء عملية معقدة تمثلت في فصل توأم سيامي (بنتين) عبر فريق طبي متخصص بقيادة العقيد شرطة طبيب عصام أحمد عبدالجليل (السنجك) والدكتور سامي عبدالدائم والدكتور سامي سورج والدكتور أبوبكر ودكتور علي ودكتور أحمد عبدالعال ودكتورة شيماء عربي وطاقمهم المعاون من جراحة الاطفال والتخدير وجراحة التجميل وجراحة الكبد.
اللواء شرطة د. أميرة عباس محمد استشاري الباطنية والمناظير مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية أكدت (للمكتب الصحفي للشرطة) أن عمليات فصل التوأم من العمليات المعقدة وهم ملتصقين بأعضاء حيوية داخلية كانت لهم كبد مشتركة وكللت العملية بالنجاح ، مؤكدة أن الطاقم الطبي الذي أجرى العملية من جراحيين وأخصائي التخدير والعناية طاقم سوداني متكامل بذل جهدا مقدرا بجانب جاهزية مجمع عمليات عمر ساوي التابع لمستشفى الرباط الجامعي أسهم في نجاح العملية مشيدة بالدعم المتواصل الذي ظلت توليه وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لخطط وبرامج الإدارة العامة للخدمات الطبية الخاصة بتوطين العلاج بالداخل.
فيما أشار العقيد شرطة طبيب عصام أحمد عبدالجليل استشاري جراحة الأطفال ورئيس مركز جراحة الأطفال بمستشفى الرباط الجامعي قائد تيم العملية إن عملية فصل التوأم السيامي تمت بنجاح حيث أجريت عملية فصل التوأم في أعلى البطن وتتمتع الطفلتين بصحة جيدة وعقب العملية تم نقلهن إلى العناية المكثفة لمزيد من الرعاية الطبية اللازمة ، مشيرا إلى مشاركة كادر طبي من اخصائيين اسهمو بخبراتهم الطبية النوعية في نجاح العملية
العميد شرطة د. عامر صادق محمود مدير مستشفي الرباط الجامعي استشاري الطب الشرعي والسموم الاكلينكية والأستاذ المساعد بجامعة الخرطوم أوضح أن مركز جراحة الأطفال بمستشفى الرباط في كامل الجاهزية للاضطلاع بمهامه وواجباته في تقديم خدمة طبية متطورة بدعم متواصل من وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة بتوفير خدمة طبية لمنسوبي الشرطة بالخدمة والمعاش وللمواطنين.
يذكر أن الأب مصعب الصديق أحمد منصور والأم مفيدة يوسف إبراهيم هما والدا التوأم (بنات) من ولاية الجزيرة واللذان أشادا بالاهتمام الكبير والمتعاظم لمنسوبي وأسرة مستشفي الرباط الجامعي لدورهم الكبير في نجاح العملية والقيام بتوفير كافة متطلباتها حتي تحقق النجاح بفصل التوأم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى