أبرز الأخبار

بعد لقاء مكاشفة مع المؤظفين والي الخرطوم “هناك قصور وفوضي بالولاية”.

المسار نيوز بعد لقاء مكاشفة مع المؤظفين والي الخرطوم "هناك قصور وفوضي بالولاية".

الخرطوم:المسار نيوز

وضع والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة صورة واضحة للمشكلات التي تواجه الولاية بما يضع الإداريين أمام تحديات كبيرة من خلال اللقاء التفاكري الخميس بأمانة الحكومة مع الضباط الإداريين بالولاية وعددهم (546) حيث جاء اللقاء بعنوان من أجل خدمات أفضل لمواطني الولاية حيث إتسم بالشفافية حول المشكلات التي تواجه الولاية في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأقر والي الخرطوم بوجود قصور واضح في الأمن ومعاش المواطن وصوب الوالي حديثه لابراز معآناة المواطن في شظف العيش بسبب الظروف الاقتصادية وعزا ذلك لازمة الحكم التي تعاني منها البلاد وانعكاسات الخلافات السياسية على الاستقرار.

وتطرق حمزة بالتفصيل لاوجه القصور ممثلة في تدهور الطرق ونقص إمدادات مياه الشرب وتراكم النفايات والمشكلات التي تواجه التعليم والصحة وتصريف مياه الخريف وغيرها من الخدمات.

واشار الوالي الى غياب العديد من لجان التغيير والخدمات عن المشهد التنفيذي أدى فجوة كبيرة بين المحليات واللجان وغياب دورها كحلقة وصل بين الحكومة والمواطن.

وقال الوالي “هذا واقعنا يجب نواجهه بكل تجرد وشجاعة وأن نعمل على توظيف الموارد الشحيحة لتوفير الحد الأدنى من الخدمات” ورهن الوالي النجاح في هذا التحدي على رغبة الضابط الإداري في أحداث التغيير والتواجد في الميدان والتحرك العاجل لتلافي اوجه القصور داخل الوحدات الإدارية والأحياء والأسواق.

وأضاف الوالي ان هناك فوضى ومخالفات يعج بها الشارع والساحات والميادين ومواقف المواصلات تحتاج إلى إرادة وتطبيق للقانون وقيام الإداري بمسئوليته كامله لإزالة المخالفات وكل اوجه العشوائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى