مقالات

ترحيب وتحفظ

المسار نيوز ترحيب وتحفظ


نجاة الحاج تكتب :

  • السيد جعفر الميرغنى نائب رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل رئيس الكتلة الديمقراطية لقوى الحرية والتغيير أكد دعمه للتحول الديمقراطى، مشيراً إلى أن الكتلة الديمقراطية تضم ٣١ فصيلاً سياسياً من مختلف الأطياف السودانية وأنها تكونت لحل الخلافات وجمع السودانيين.
    كما أعلن عن رفضه للإتفاق الإطارى لأنه به إقصاء وإنتقاء لمجموعات سياسية، وأنه لم يهتم بما يريده الشعب السودانى وتسبب فى تضارب فى وجهات النظر.
  • وطالب السيد جعفر بمشاركة كل القوى السياسية فى الاتفاق وأصاب السيد جعفر في هذه المطالبة لكونها ستقود إلى توسيع التوافق .
  • وقد رحب يتعلق بالدعوة المصرية لإستضافة ورشة عمل وحوار سوداني سوداني، وقال ندعم الخطى المصرية للحل السودانى، وأن التحرك المصرى لاقى قبولاً كبيراً وهو ما يبحث عنه السودانيون، مشدداً على أن التحرك يسعى لتوافق سودانى سودانى، وأن مصر لم تتدخل ولم تفرض شيئاً على السودان، وأنها قادرة على قيادة الحل السودانى، مؤكداً مشاركته فى الورشة والحوار .
  • نأمل أن تتجاوب القوى السياسية المختلفة مع دعوة السيد جعفر وأن تعلي من مصلحة الوطن في هذا الظرف الدقيق وتتجاوز الحزبية الضيقة التي ستضر بعملية التوافق وفي رأيي الدعوة للحوار في القاهرة ستسهل كثيراً في تقريب وجهات النظر والمواقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى