مقالات

سَخَلِي وسَخَلَك !

المسار نيوز سَخَلِي وسَخَلَك !

من أعلى المنصة

ياسر الفادني

يجب أن نقطع الشك أولا ونجعل الأمر واضحا… أن(تقدم) هي (قحت) وقحت هي تقدم فقط إسم أطلق عليها من قبل اللقب ! كما نلقب الذي راسه يشبه المثلث بديك المكوة ! ، من مخازي العمل السياسي ومحبطاته هنا… أن الجهات والهيئات والتنظيمات كثرت في هذه البلاد وكل يوم نصحو فيه نسمع ونري شكلا جديدا وتكوينا جديدا ، هذه واحدة من التشوهات التي أصابت الساسة والسياسين وجعلتهم يشبهون (خرابين الحفلات ) !!

الانشطارات الهلامية التي أصابت بعض الأحزاب والحركات والكيانات كانت أسبابها إما… (وكادات حصلت ) ، أو زعلة من موقف أو همشتوني وانا عندي برضوا كوم كبير ! ولعل الذي يتابع الانشطارات ذوات الالقاب الجديدة يدرك ما أشير اليه ، خليل إبراهيم من الاسلامين لكنه تمرد حين زعلة الترابي (فرز عيشتو ) حين غضب حزب الأمة تفرتق شذر مذر وكذلك الاتحادي الديمقراطي ، الحركات المسلحة بدأت خمسة حركات الآن أكثر من سبعين حركة !
ماورد من نبا أن تقدم تسعي للجلوس مع البرهان ، إن تم ذلك يجب أن يفهم البرهان جيدا…. أن هؤلاء هم نفس القوم الذين ضيعوا هذه البلاد ثلاث سنوات خلت بعد سقوط البشير ومارسوا أبشع دكتاتورية سياسية تحت ستار الشرعية الثورية ، يجب أن يفهم البرهان أن هؤلاء القوم هم نفس القوم الذين صنعوا الإطاري من أجل تفيكيك المؤسسة العسكرية التي تقودها والتي إلتف حولها شعب هذه البلاد ، فليفهم البرهان…. أن القوم الذين يريد الجلوس معهم جهاتهم ومسمياتهم كرتونية ليس لها قبول كبير كهشاشة الكرتونة التي كُتب عليها : (حضرنا ولم نجدكم) ورفعها رئيس الحزب الشيوعي انذاك في ميدان أبو جنزير فقط يمثل حزبه وليس معه أحد حين موكب دعت له لجان المقاومة ، فليعي البرهان أن هؤلاء القوم كروشهم وجيوبهم إنتفخت من سحت العمالة وظلوا يجاهرون بذلك دون خجلة !

(تقدم ) إنتقلت من شخصية أحمد إلي حاج أحمد كما يقول المثل و إتبعت سلوك ( ريا وسكينة ) ! والجلوس معهم فقط يشبه : سخلي وسخلك دخلوا السيلخانة !! سخلي سلخ سخلك هل يقدر سخلك ايسلخ سخلي زي ما سخلي سلخ سخلك ؟!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى