مقالات

تعطيل المكاتبات المتعمد لتعطيل نفاذ القرار : حظر استيراد البرتقال نموذجاً

المسار نيوز تعطيل المكاتبات المتعمد لتعطيل نفاذ القرار : حظر استيراد البرتقال نموذجاً
الرئيس البرهان ؛ أهل كسلا ينتظرونكم

منتجو البرتقال بكسلا والشمال ودارفور ناشدو كل المسئولين بوزارة الزراعة ، لكنهم صموا الآذان وما استجابوا .. ولم يبق أمامهم سوى الرئيس البرهان يرد عنهم الظلم .. السيد الرئيس ؛ كن لأهل القرى .. كن للمنتج والإنتاج ..

• السيد الفريق البرهان المنتظر منكم استدعاء وزير الزراعة وإلزامه بالإنفاذ الفوري لقرار وقف استيراد البرتقال .
• الحاويات المبردة سعة 30 طن ما تزال تدخل وتفرغ حمولتها البائسة ، وتمد لسانها في عنجهية لمنتجي كسلا .
• يتم اختراق القرارات وتمنح التراخيص لغير الضروري فيشمخ الدولار بأنفه هازئاً من غفلتنا .


كتب رئيس التحرير
الساقية هي آلة التروس الأولى في التأريخ ..
وتواصل تروسها هو مدرسة للأجهزة التنفيذية إن رغبت أن تتعلم ..
وإذا كانت وظيفتها رفع الماء الى اليابسة ، فإن بلوغ الماء المراقي رهين بتمام وظيفة التروس من حيث تواصلها وتناغمها .
ومثلما تعجز وظيفة الساقية إن لم تتواصل التروس فإن إضعاف التواصل المتعمد يبطل وظيفة الجهاز التنفيذي ، ويعطل الحراك الموضوعي لحياة الجمهور ..
وفي حق كسلا وأخواتها تتعالى وزارة الزراعة عن منغوم مرافعات الشعراء عن منتجنا من البرتقال ، والأدهى أن الوزارة ومن شايعها من الأجهزة التنفيذية تغتال أحلام المنتجين في الإفادة من جنيِّ ثمارهم ، وتغرق البلاد في برتقالٍ مستوردٍ شهد بفساده وأضراره حتى أهله ، وتحبط المزارعين وتكرههم على التخلص من أراضيهم بالبيع .
السيد الرئيس ؛ بسطنا كل المستندات لكن الزراعة لاذت بالصمت المريب ، وفي غضون ذلك يتعمد من بيدهم القلم تعطيل بلوغ المكاتيب لمظانها ، مبلغ أن يستغرق وصول رسالةٍ لمن وجهت له الأسبوع أو نحوه . وكمثال فقد استغرق وصول القرار من وزارة التجارة الي الجهات المناط بها تنفيذه اسبوعاً كاملاً .. لمصلحة من ومن هو المستفيد من ذلك التعطيل ! .
توالت كتابات المسئولين والمنتجين ومؤسسات الإنتاج للوزارة الإتحادية مذكرين بقرارها المتخذ بإيقاف استيراد البرتقال فما ارعوت .
المعلومات تفيد أن الحاويات المبردة سعة 30 طن ما تزال تدخل وتفرغ حمولتها البائسة ، وتمد لسانها في عنجهية لمنتجي كسلا .
السيد الرئيس البرهان ؛ نتحرَّى أن تكونوا لأهلكم في كسلا ودارفور والشمالية الكبرى باستدعاء وزير الزراعة وإلزامه بالإنفاذ الفوري لقرار وزارته ووقف عبث العابثين ..
السيد الرئيس ؛ يشمخ الدولار بأنفه هازئاً لأن بعض الجشع يقود البعض لاستيراد بضاعةٍ غير ضرورية بل أن منتجنا يغطى الحاجة .. فقط أنت هو من يتحرَّاك المنتجون لكف الظلم المتعمد عنهم .. السيد الفريق البرهان كن لهم حرباً على المفسدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى