أخبار سياسية

توقيع إتفاقية شراكة بين جامعة السودان وجامعة UCSI الماليزية

المسار نيوز توقيع إتفاقية شراكة بين جامعة السودان وجامعة UCSI الماليزية

تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وجامعة UCSI الماليزية بمباني جامعة السودان وبحضور مدير جامعة السودان ووفد من الجامعة الماليزية.

وأفاد البروفيسور عيسى بشير مدير جامعة السودان أن هذه الشراكة بدأ التشاور بها منذ عامين، وتهدف إلى التبادل المشترك بين الجامعتين في المجالات التطبيقية والنظرية، كما أوضح أن هذه المذكرة سيتم تطبيقها فوراً بحيث تكون هنالك مصلحة سريعة وعاجلة للبلدين.

وأوضح البروفيسور بشير أن الأبحاث المشتركة ستكون أسرع وسيلة لتطبيق الشراكة، إذا تمتلك جامعة السودان الكثير من الأبحاث بالمقابل جامعة UCSI لديها إمكانية تمويل هذه الأبحاث.

كما أشار إلى أنه سيكون هنالك تبادل في هيئة التدريس إلى جانب تبادل الطلاب والتي وصفها بالشراكة الذكية، وأردف انه ستكون واحدة من الأهداف المستقبلية سعي جامعة السودان لنقل وتوطين التكنولوجيا العلمية بحيث تكون في متناول يد المتدربين والباحثين عن المعرفه بالخارج.

وبدورهم قال اعضاء وفد جامعة UCSI الماليزية أن هذه الشراكة إمتداد للعلاقات الماليزية السودانية، ووصفوا مذكرة الشراكة بالبداية الجيدة وستمر بمراحل اكثر تركيز وستمتد لتطال مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات بحيث تكون هنالك خدمات افضل للجامعتين .

وأوضحوا أن الإختيار وقع على جامعة السودان من بين الجامعات السودانية لوجود عدد من الكليات المشتركة بين الجامعتين، إضافة إلى العدد الكبير من البرامج والأبحاث التي تمتلكها على مستوى البكلاريوس والدراسات العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى