مقالات

حزب الشعب الديمقراطي بارقة أمل لنضج سياسي مرتقب ؛

تصريحات الأمين العام للحزب تؤرخ لوطنية متجردة

المسار نيوز حزب الشعب الديمقراطي بارقة أمل لنضج سياسي مرتقب ؛

كتب د. نادر العبيد

استوقفني تصريح للأمين العام لأحد أحزابنا بأن مساعي من يعملون “ضد الوطن بأجندة خارجية ، لانهيار الاقتصاد سوف تؤثر ” ، ثم يستطرد قائلاً ؛ “ولكنها لن تنجح بكل تأكيد” ..
فهو من ناحية يعترف بكل الجرأة بأن ذلك الفعل المشين سوف “يؤثر” ، لكنه ينفي إمكانية نجاح المسعى على المدى الطويل .. ذلك ما نقلته المصادر عن الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي الأستاذ محمد يحيى حامد .
وماتقوله المصادر وتؤكده الشواهد أن نشأة ذلك الحزب تدل على مسارٍ مختلف . ويرى مراقبون للحراك السياسي في الساحة أن ملابسات نشأة حزب الشعب الديمقراطي قد تمثل اختراقاً في الساحة .
لقد نشأ الحزب بعافيةٍ عصمته من آفات
التوريث في ما يرمز له بالأحزاب التأريخية ، ومن انكفائية الآيديولوجيا ،  في الأحزاب الحديثة ، ومن حالة الاستلاف والاستلاب في الأسماء والأفكار القادمة من المحيط العربي .
يضاف لكل ذلك أن الأمين العام جاهر بانحيازه لوطنية وتوطين العمل السياسي من خلال إسهامه الفاعل في نفرة دعم القوات المسلحة ، إيماناً منه بقومية المؤسسة ، ودورها في تأمين الوطن من المنزلقات الخطرة ..
ويؤكد كل من راجع توجهات الحزب وخططه وبرامجه ، أنه يمثل مساراً مختلفاً ربما يؤذن بتشكل التكوينات السياسية ذات الفكر الثاقب والجرأة العلمية لمواجهة التحديات ..
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى