أبرز الأخبار

حميدتي من الجنينة:لن نسمح باستمرار الفوضى والانفلات الامني

المسار نيوز حميدتي من الجنينة:لن نسمح باستمرار الفوضى والانفلات الامني


أكد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي ان الحكومة لن تسمح باستمرار الفوضى والانفلات الأمني وانتشار الجريمة وتهديد أمن واستقرار الناس.
وقال خلال مخاطبته احتفال توقيع الصلح بين المسيرية والرزيقات بشأن أحداث جبل مون في الجنينة اليوم(السبت) ان القوات النظامية ستعمل يدا واحدة لوقف وحسم كل المظاهر السالب والتخريب المتعمد الذي يسعى لتهديم ما بنته الحكومة من سلام.
ونبه الي ان تجار الحرب والأمان أعداء الوطن والشعب لايريد للسودان الاستقرار وأكد ان الحكومة ستقف لهم بالمرصاد واوصى المواطنيين بالتصدي لتجار الحرب والازمات باشاعة روح التسامح وتثبيت ركائز السلام والتعايش السلمي.
وقال دقلو ان المؤامرات والفتن لن تهدأ الا بالوحدة ونبذ الفرقة والشتات وحل المشاكل والخلافات بالقانون اوالحكمة والحوار والجودية بدلا عن السلاح.
واعترف بتقصير الدولة في أداء واجباتها المتمثلة في بسط هيبتها وتحمل مسؤوليتها المتمثلة في حفظ الأمن وملاحقة المجرمين والمخربين والذين يسعون بالفتنة.
واقر باسهام المجتمعات بدرجة كبيرة في الوضع الماثل(لأنها وفرت الحماية للمحرمين بحجة الانتماء للقبيلة ومضى للبول: يجب أن نعترف باخطأنا كمجتمع حتى نستطيع حل مشاكلنا بالحسنى والحوار والقانون بدلا عن الفوضى والقتل والكراهية والعنصرية مثلما يحدث الان في غرب دارفور).
وتعهد نائب رئيس مجلس السيادة بالعمل على تخفيف الأوضاع ودعا مؤسسات الدولة والمنظمات الوطنية الي مساندة المتأثرين حتى يتمنوا من تجاوز الظرف الراهن والعودة الي ديارهم.
وبارك حميدتي الصلح المبرم بين المسيرية و الرزيقات واعرب عن أمله في ان يكون نهائيا وحاسما لكل الخلافات وان يضع حدا فاصلا للصراع بين القبلتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى