أبرز الأخبار

دقلو : هناك من يسعي لزراعة الفتن بيننا “وتشاد”

المسار نيوز دقلو : هناك من يسعي لزراعة الفتن بيننا "وتشاد"

الخرطوم :المسار نيوز.

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو “حميدتي” ، رفضه لاتهامات وجهها الجيش التشادي لسودانيين باختراق حدوده ونهب رؤوس من الإبل.

ووصل حميدتي ضمن وفد عسكري رفيع بمعية والي غرب دارفور خميس عبد الله أبكر إلى محلية سربا 60 كلم شمال مدينة الجنينة وخاطب حشدا من ذوي الضحايا بمنطقة “أبوسروج”.

وقال حميدتي وفقأ لبيان “إن البيان الذي أدلى به ممثل القوات المشتركة من الجانب التشادي حوى معلومات مغلوطة، وان هنالك من يزرعون الفتن بين الأشقاء في الدولتين ويعملون على استغلال هذا الحادث لإرسال رسائل سلبية بهدف الوقيعة بين البلدين”.

وأكد أن الحكومة التشادية اتخذت إجراءات أمنية تهدف لاسترداد الماشية المنهوبة والقبض على الجناة، مبينا بأنهم وجدوا تعاوناً من رئيس المجلس العسكري محمد إدريس ديبي.

وأوضح بأن الحكومة تعمل على المحافظة على علاقات الجوار وفقا للمصالح المشتركة والاحترام المتبادل حافظا على سيادة الدولتين.

ودعا ذوي الضحايا لضبط النفس والتروي وعدم التسرع والاستجابة للاستفزاز من أي جهة، مؤكداً أن السلطات عازمة على عدم تكرار مثل هذه الأحداث وستقوم بحماية الحدود

كما طالب المواطنين بعدم التستر على أي مجرم أو سارق، مشيراً إلى أن الأمن مسؤولية الجميع وحثهم على مساعدة القوات النظامية لأداء مهامها حفظا للأمن والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى