أبرز الأخبار

روسيا تستعد لنشر صواريخ “ساتان 2” النووية القادرة على القضاء على منطقة بحجم المملكة المتحدة

المسار نيوز روسيا تستعد لنشر صواريخ "ساتان 2" النووية القادرة على القضاء على منطقة بحجم المملكة المتحدة


أعلن الجيش الروسي أن روسيا تستعد لنشر صاروخها الباليستي العابر للقارات المدمر ، والذي يطلق عليه اسم “الشيطان 2” ، بحلول الخريف المقبل.
وكشف ديمتري روجوزين ، رئيس وكالة الفضاء روسكوزموس ، عن هدف الكرملين الطموح بإطلاق صاروخ سارمات الباليستي عابر للقارات بعد أيام فقط من قيام روسيا باختبار إطلاق الصاروخ.
ويمكن للقذيفة القاتلة ، الملقبة بـ Satan 2 ، أن تطير 11000 ميل ، وتحمل أكثر من 12 رأسًا حربيًا ولديها القدرة على تدمير منطقة بحجم المملكة المتحدة.
وقال روجوزين إنه سيتم نشر وحدة في أوزهور ، على بعد حوالي 1800 ميل شرق موسكو ، مع Satan-2 في وقت لاحق من هذا العام ، وفقًا لوكالة أنباء تاس الحكومية.
وكانت روسيا قد نجحت في اختبار إطلاق الصاروخ يوم الأربعاء بمقطع فيديو يظهر الصاروخ الهائل الذي يبلغ ارتفاعه 115 قدمًا يتم إطلاقه من صومعة تحت الأرض ، مما أدى إلى إطلاق كرة نارية هائلة عبرت على طول روسيا بالكامل تقريبًا – ما يقرب من 3600 ميل – في حوالي 15 دقيقة
فادت مصادر دفاعية روسية أن الصاروخ سقط فى ميدان كورا لتجارب الصواريخ فى شبه جزيرة كامتشاتكا فى أقصى شرق البلاد.
وحذر الرئيس الروسي من أن إطلاق صاروخ سارمات الباليستي العابر للقارات سيوفر “مادة لتفكير أولئك الذين يحاولون تهديد روسيا”.
وتعتبر الرؤوس الحربية المنفصلة في صاروخ Satan 2 قادرة على الانفصال عن الصاروخ الرئيسي الذي يبلغ وزنه 100 طن قبل التوجه نحو هدفها بسرعات تفوق سرعة الصوت ، كما أن القنابل أقوى من 1000 قنبلة من تلك التي ألقتها الولايات المتحدة على هيروشيما وناغازاكي في اليابان خلال الحرب العالمية الثانية.
المصدر : صحف بريطانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى