أخبار سياسية

سنار : ورشة مهمة بالدندر حول الإدارة المتكاملة للموارد الطبيعية

المسار نيوز سنار : ورشة مهمة بالدندر حول الإدارة المتكاملة للموارد الطبيعية

أختتمت برئاسة محمية الدندر اليوم الدورة التدريبية التي نظمتها هيئة البحوث الزراعية ومشروع تعزيز المحميات وحدة محمية الدندر الاتحادية حول ( رفع الوعي للمزارعين وقيادات العمل الزراعي في مجال الادارة المتكاملة للموارد الطبيعية ) بحضور مدير شرطة محمية الدندر وضباط الحياة البرية وممثل وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بسنار.

ووقفت الورشة في يومها الختامي علي عمل ميداني بحلة صالح ريفي غرب الدندر تمثل في الابداعات المحلية في معالجة وتقليل الآثار السالبة لتدهور الموارد الطبيعية من غابات وأراضي، كما وقفت على الغابات ومدي الاستخدام الامثل لهذه الموارد الطبيعية ومدي المحافظة عليها من المهددات.

بروفسور عبدالله الهجوة منسق المشروع بهيئة البحوث الزراعية اشاد بالمشاركات المحلية وبالابداعات المحلية المتبعة في معالجة العديد من المشاكل التي تواجه الموارد، مشيراً إلى ان الورشة تهدف إلى تعزيز هذه الموارد بالاستخدام الامثل.

وكانت الورشة قد ناقشت المخرجات والتوصيات التي خرجت بها، وقد استعرض د. اسماعيل الصادق منسق المشروع بمحمية الدندر خطة العمل للربع الاخير للعام ٢٠٢٢م علاوة على تقديم خطة العمل المقترحة للعام ٢٠٢٣م.

على صعيد متصل أكد عميد شرطة سيف الإسلام مدير محمية الدندر جاهزية إدارته لدعم برامج المشروع، واصفاً المشروع بالاسنادي للحياة البرية في حماية وتعزيز الموارد الطبيعية بالمنطقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى