أخبار سياسية

شركة الموارد المعدنية: جهود لتنشيط مشروعات المسئولية المجتمعية بشمال دارفور

المسار نيوز شركة الموارد المعدنية: جهود لتنشيط مشروعات المسئولية المجتمعية بشمال دارفور

قال مدير إدارة المسؤولية المجتمعية بالشركة السودانية للموارد المعدنية المهندس مهند يعقوب إبراهيم ان زيارته والوفد المرافق له الى ولاية شمال دارفور التي بدأت أمس تهدف إلى الوقوف على الأوضاع العامة بمحلية السريف وتنشيط عمل مشروعات الخدمية والتنموية المتمثلة في المياه والتعليم والصحة التي تجئ ضمن المسؤولية المجتمعية للجهات المعدنة .

وأضاف في الإجتماع الذي عقده بالفاشر مع الأمين العام لمجلس تنسيق التعدين بشمال دارفور عبدالرحمن صابر يحيى أن المشاريع الخدمية التي يتم تاسيسها في إطار المسئولية المجتمعية بمناطق التعدين تحتاج إلى المحافظة من قبل المجتمعات المحلية ، مطالبا الدولة والمجتمعات المحلية بضرورة الإضطلاع بدورهم الفاعل في تحقيق الأمن والاستقرار حتى يتسنى إنفاذ تلك المشاريع التي وصفها بأنها تمثل عماد التنمية بالولاية .

من جانبه قال الأمين العام لمجلس تنسيق التعدين بشمال دارفور إن الولاية في حاجة ماسة لتنفيذ مشروعات المسؤولية المجتمعية الخدمية لازالة آثار الحرب الطويلة التي شهدها الإقليم خلال الفترة الماضية .

وأكد يحي إستعداد مجلس تنسيق التعدين بالولاية للتعاون التام مع الوفد الزائر لإنجاح الزيارة وتحقيق أهدافها، مطالبا الوفد بتضمين الإحتياجات الفعلية التي يحددها المجتمع المحلي في تقريره الختامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى