مقالات

كيف تخاطب البعاتي ؟ !!

المسار نيوز كيف تخاطب البعاتي ؟ !!

من أعلي المنصة

ياسر الفادني

عندما كنا صغارا  كان الكبار يرهبوننا بالبعاتي ويقولون لنا أنه كل مرة يخرج من قبره بعد أنصاف الليالي ويصدر صوتا غريبا بل اوصفوا لنا شكله بأنه أسود اللون علي هيئة إنسان و له ذيل أسود وطويل ، نسمع أصوات الكلاب التي تختلط بمواء القطط في الليالي المتأخرة  ذات السيمفونية الطويلة الصوت تتخللها اللازمة التي تارة تعلو وتارة تنخفض !! ويقولون هذا صوت البعاعيت في بعضها البعض ، كنا نصدق ذلك لكن عندما كبرنا عرفنا الحقيقة !

نفس الرواية ونفس القصة حدثت في هذا الزمان و(بالظبط) بعد ما اشتعلت حرب الخرطوم ، القصة ظل يلوكونها (حكواتية) المليشيا واذنابهم الذين يدعون السياسية والسياسية والعمل السياسي عنهم ببعيد ، بدلا من أن البعاتي يخرج بعد منتصف الليل ظل يخرج علينا في منتصف النهار بضوء الشاشة وهو يتحدث ، وبدلا من صوت الكلاب صرنا نسمع صوت بني البشر عبر الذكاء الاصطناعي ،  في الماضي عشنا طلسا كنا نظنه حقيقة والان نعيش طلسا عظيما من( أمو) !

الايقاد صرحت أن هنالك لقاء راس برأس سوف يتم بين البرهان وحميدتي وبعد يومين أصدرت تصريحا آخرا بأن من يمثل المليشيا هو عبد الرحيم دقلوا لمقابلة البرهان،  رأس شامخ وعزيز سوف يلاقي كراعا متسخة فشتان بينهما ،  هذا يدل علي أنهم حاولوا إخراجه من قبره وجعله بعاتي علي أرض الواقع ولم يفلحوا وهذا مستحيل طبعا

الإيقاد بتصريحها الأخير تؤكد أن الهالك قد راح في خبر كان وظل  أتباعه في وضع ( إنة) وأخواتها تارة منصوبين وتارة مجرورين بالحيرة التي تظهر في وجوههم واخرهم، مايحيرني  !! أنه لماذا حتي الآن لايصدق جنود المليشيا أن قائدهم قد هلك ولماذا لا تصدر من المليشيا إفادة بذلك ؟ وما المغزي من دس المحافير التي حفرت قبره؟ الآن ليس للهالك جدوي إن كان حيا أو بعاتي !! ، كل الذي خططوه له أذنابه واسياده قد راح هباءا منثورا وسقط حلمه الذي كان متأكد تماما أنه سوف ينفذه بكل بسهولة ويسر

الأدهي والمدهش الذي يضحك له الفم ويققهه ويصفر وتتبعها صفقة أن بعض الأشخاص أبانوا بانهم  إتصلوا به شخصيا وقال لهم كذا وكذا ، (ديل غايتو جابوها كبيرة) !!  وتذكرني بالقولة المشهورة التي كنا نرددها في السابق عندما يتحدث شخص و(يجيبا كبيرة ) !! نستغرب ونندهش ونصيح : دَلْ …دَلْ ….دَلْ ، اختصارا( لدليبة ) وتعني الكذبة !!

اذا أصر البرهان علي أنه يقابل  الهالك فعليه اولا أن يلتحق بجامعة القبور للعلوم البعاتية و أن يدرس كورسا لتعلم اللغة البعاتية لغير الناطقين بها ، وليكون مكان اللقاء بدلا من منبر جدة أو قاعة تحددها الايقاد أن يكون في المقابر ،السؤال الذي أريد الإجابة عليه هل يكون للبعاتي  عندما يقابل البرهان هل سوف يكون له حرس من البعاعيت أم سيأتي وحده ؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى