أبرز الأخبار

لقاء يجمع البرهان بقيادات الإدارة الأهلية.

المسار نيوز لقاء يجمع البرهان بقيادات الإدارة الأهلية.

الخرطوم :المسار نيوز.

كشف نائب رئيس لجنة وقف العدائيات بشرى الصائم مصطفى تفاصيل اللقاء الذي جمع بين وفد المجلس الأعلى للإدارة الأهلية ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ببيت الضيافة بعد عودة الوفد من جولة باقليم النيل الأزرق عقب الأحداث التي شهدها مؤخرا.

وقال الصائم في تصريح صحفي اليوم الاحد، إن البرهان استمع إلى ما قام به الوفد من لقاءات بين أطراف الصراع وجميع مكونات النيل الأزرق حول الأحداث وأوضح أن رئيس مجلس السيادة أشاد باداء اللجنة وجه بتوفير كافة الاحتياجات المطلوبه لاداء مهمتها كما وجه بتوفير احتياجات المواطنين المتضررين والاسراع فى عوده الحياه إلى لى طبيعتها بصوره كامله وأمنه.

واضاف الصائم إن الوفد توصل إلى اتفاق مع الطرفين على توقيع وثيقة لوقف العدائيات وعودة الحياة إلى طبيعتها ليعود المواطنين لممارسة حياتهم فى جو يسوده الأمن والاطمئنان خاصة أن المواطنين مقبلين على بداية الموسم الزراعى على أن يقوم مؤتمر عام لابناء النيل الازرق لمناقشة قضايا الصراع المطروح من الطرفين ووضع الحلول حولها بعد أن تنجز لجنة تقصى الحقائق مهامها والتى بدأت أعمالها فور وصولها الدمازين.

وأشار إلى أن اللجنة ستعود خلال هذا الاسبوع للتوقيع على وقف العدائيات بين الطرفين تحت رعاية عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى