أخبار سياسية

مؤتمر للتعايش السلمي بين المسيرية والدينكا ملوال بمحلية الميرم مايو المقبل

المسار نيوز مؤتمر للتعايش السلمي بين المسيرية والدينكا ملوال بمحلية الميرم مايو المقبل

كشف رئيس لجنة السلام بين المسيرية ودينكا ملوال جانب السودان، المفوض من حكومة ولاية غرب كردفان وسلطات محلية الميرم الأستاذ بكار عبدالجليل بكار، كشف عن قيام مؤتمر التعايش السلمي بين المسيرية والدينكا ملوال بمحلية الميرم مايو المقبل برعاية رئيس المجلس السيادي الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

ودعا بكار في تصريح له إلى أهمية مناقشة القضايا بهدوء وأخوية حتي يصل المؤتمرون إلى مخرجات وتوصيات تفيد المواطنين على الحدود بين دولتي السودان وجنوب السودان، مؤكداً أن مخرجات المؤتمر ستسلم إلى الحكومة المركزية وحكومة الولاية إلى جانب السلطات المحلية بالميرم حتى يتم انزالها لأرض الواقع أمناً واستقراراً.

هذا واستعرض بكار تاريخ مؤتمرات السلام السابقة والتي قال إنها دائماً تنتهي الى لا شئ، مبيناً أن الواقع اليوم إختلف بعد تواصل حكومتي الخرطوم وجوبا في كثير من النقاط، مثمناً دور نائب رئيس دولة جنوب السودان حسين عبدالباقي أكول الذي ساهم في دفع دية عدد من القتلى عندما وصل الجميع إلى طريق مسدود في التفاوض الماضي.

وأشاد بدور قيادة الجيش الشعبي على الحدود والتي قللت من الخروقات والصراعات بين الرحل في الطرفين إلي جانب نظرائه في لجان السلام بدولة جنوب السودان، وعبر عبدالجيل عن إمتنانه لمنظمات الأمم المتحدة التي ظلت تدعم قيام مؤتمرات السلام والتعايش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى