أخبار اقتصادية

مباحثات سودانية جنوبية حول قضايا السكة حديد

المسار نيوز مباحثات سودانية جنوبية حول قضايا السكة حديد

بحث المهندس وليد محمود المدير العام لهيئة سكك حديد السودان مع وفد الغرفة التجارية بولاية الوحدة بدولة جنوب السودان سبل التعاون وتطوير العلاقات في مجال السكة حديد بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين،

خاصة ان السكة حديد شهدت تطوراً في الفترة الاخيرة بعد وصول الاسطول الساحب والناقل من دولة الصين والذي سيسهم في خدمة النقل ويدعم الاقتصاد الوطني .

واستمع وليد لشرح مفصل من وفد الغرفة عن اهمية السكة حديد لولاية الوحدة الغنية بالبترول والثروة المعدنية والحيوانية والمنتجات المختلفة وامكانية تفعيل الخطوط وتنشيط التجارة لمزايا السكة حديد في قلة تكلفة النقل والامان والسعات الكبيرة.

وأكد في تصريح صحفي أن هناك جهودا تبذلها السكة حديد في اطار رؤيتها التوسعية لربط البلاد بشبكة سكك حديدية مع دول الجوار خاصة دولة جنوب السودان.

وابان المدير العام لهيئة سكك حديد السودان أن هنالك ثلاثة خيارات تخدم جنوب السودان فهناك خطة مع النقل النهري لتقديم خدمات لوجستية لخط كوستي/ ربك وهناك خط الدبيبات / بانتيو وخط بابنوسة / الميرم / واو الذي يحتاج لصيانة .

واكد وليد استعدادهم التام لتقديم خدمات النقل لدولة جنوب السودان وانه لابد من تضافر الجهود بين البلدين لتذليل العقبات وتنشيط التجارة بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى