مقالات

محمد حامد جمعة نوار يكتب

المسار نيوز محمد حامد جمعة نوار يكتب


سيقلل رواد الفيس والوسائط ومجتمع الشاشات الزرقاء من هذه المشاهد . لكنها في حصالات النقاط الشعبية ذات صك مصروف وحاضر . وغض النظر عن بعض تجضرات أصحاب الحسابات وأرقام الشيطنة يجب القول أن تركيبة وبنية المجتمع السوداني تتصالح جدا مع هذه المبادرات وتتقبلها بل وقد تفتح مساحات لمن يقوم بها . وأعتقد ان من إقترح هذا النشاط لرئيس السيادي قد انتبه الان لمعالجة يمكن ان تسهم بشكل كبير في فتح منافذ لتشكيل صورة ذهنية حول شخصية البرهان بتجاوز الشكل القديم الذي كان يسعى لتسويق الرجل من فوق منصات الحواضن السياسية
البرهان يمكن ان يوظف العمق الشعبي والقبول وإن إضطرب ذلك القياس الثابت والدائم لمؤسسة الجيش بكونها الظل القومي والبناء الوطني المتجاوز لعالي أسوار السياسة خاصة إن طور هذه الخطوات تجاه انساق تجمعات فئوية وإجتماعية تمتد من الصحفيين الى اهل الإبداع وكل أشكال البناء الإجتماعي في مناسبات مختلفة . وبالطبع لن يعدم الرجل تكتلات مناهضة او مقاطعة لكنها بكل الاحوال لن تكون اكبر من الكنلة الجمعية التي ترحب .
التقليل والاستهزاء من هذه الانشطة حساب خاطئ وإستمرار في إفتراض امتلاك الحقيقة والصواب . وصدقوني كل الذين جلسوا اليهم الرجل مساء اليوم سيحمدون له ذلك وان ظن البعض غير ذلك . فواحدة من مهالك الذين خسروا قريبا انهم كانوا في ابراج عالية وكانوا كالغرباء في بلد يحكم بالنزول للناس والتطواف حولهم ومعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى