أخبار سياسية

(مشاد) تحذر من كارثة إنسانية في دارفور بسبب تدهور الأوضاع

المسار نيوز (مشاد) تحذر من كارثة إنسانية في دارفور بسبب تدهور الأوضاع

حذر منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، من تدهور الأوضاع الإنسانية بإقليم دارفور، على خلفية النقص التام للمواد الغذائية والدوائية.

واشارت المنظمة إلى أن الأوضاع الصحية تنذر بوقوع كارثة إنسانية بسبب تفشي الأمراض والوبائيات (الكوليرا – الانفلونزا – الإسهالات)، بالإضافة لأمراض سوء التغذية الحاد وسط الأطفال والأمهات المرضعات والحوامل، علاوة على تزايد معدلات الوفيات.

إن منظمة (مشاد)، تدق ناقوس الخطر من تفاقم الأوضاع الوخيمة التي أفرزتها الحرب في الإقليم، وتطالب الجهات الحكومية بالإضطلاع بدورها والتحرك لإحتواء الموقف وإجراء تدخلات عاجلة لإنقاذ حياة المدنيين.

وناشد المنظمات الإنسانية الدولية والإقليمية لتضافر جهودها والتنسيق مع (مشاد)، لتقديم المساعدات الإنسانية وإغاثة المدنيين المتأثرين بالحرب.

ووجهت (مشاد) أيضاً نداءاً للضمير الإنساني العالمي، للوقوف مع الشعب السوداني ومساندته في محنته، التي تأزمت بفعل تطاول أمد الحرب التي تخوضها مليشيات الدعم السريع ضد المدنيين، وتسببت في تشريد وتجويع ملايين السودانيين.

وجددت (مشاد)، دعوتها للهيئات الحقوقية والعدلية، لتكثيف تحركاتها لملاحقة المليشيات دولياً والعمل على تصنيفها كمنظة إرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى