أخبار سياسية

ملتقى تفاكري لمكافحة المخدرات بالنيل الارزق

المسار نيوز ملتقى تفاكري لمكافحة المخدرات بالنيل الارزق

نظمت كلية تنمية المجتمع بجامعة النيل الازرق بالتعاون مع وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بقاعة المجلس التشريعي بالدمازين الملتقى التفاكري ضم الجهات ذات الصلة في مكافحة المخدرات بإلاقليم وتأثيرها الصحى والاجتماعى والنفسي والاقتصادى والدينى والقانونى على الفرد والمجتمع .

وأكد عمر الشيمي وزير الرعاية الاجتماعية رئيس لجنة حملة مكافحة المخدرات ممثل حاكم الاقليم لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية أن انتشار المخدرات يتم بصوره ممنهجة تنفذها بعض الجهات لتدمير عقول الشباب ولتصدير ونشر الجريمة وتدمير الاقتصاد وتفكيك المجتمع.

واضاف أن الحملة القومية لمكافحة المخدرات قد أسهمت في تخفيف اثار وانتشار المخدرات رغم التحديات لافتا إلى أن الاقليم يعد معبرا للمخدرات .

ودعا إلى إيجاد شراكات للتصدى لمكافحة المخدرات داعيا إلى تضافر الجهود كافة للإسهام في توعية المستهدفين.

وتناول البروفيسور عمر حسن حسين مدير جامعة النيل الازرق تعريف منظمة الصحة العالمية للمخدرات وانواع المخدرات والمضار الصحية على الشباب وطرق الوقاية منها.

وطالب البروفيسور بضرورة سن قوانين أكثر صرامة للحد من نشر المخدرات.وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني مشيدا بالجهات الداعمة للحد من انتشار المخدرات.

وأكد لواء دكتور طارق سوريجي مدير شرطة الإقليم على أن انتشار المخدرات مهدد مجتمعي وله اثار سالبة على المجتمع.

واوضح أن الشرطة تعمل على تكثيف حملات ضبط المروجين والمتاجرين والمتعاطين إلى جانب إبادة المخدرات في مواقع زراعتها.

وشددت دكتور سامية التربي عميد كلية تنمية المجتمع على ضرورة استمرار تنفيذ حملة مكافحة المخدرات وسط الشباب مبينة أهمية تعافى الشباب للاضطلاع بادوارهم تجاه المجتمع والتنمية الاجتماعية والخدمية والاقتصادية. وتناولت الآثار السالبة لتعاطى المخدرات متمثلة في تفشي ظاهرة العطالة داعية إلى إعداد خطة واضحة وتوصيات مؤثرة للحد من انتشار المخدرات.

وقدم عميد شرطة دكتور محجوب احمد محجوب مدير شرطة محافظة الدمازين ورقة عمل عن المخدرات المخاطر والمكافحة ومعالجة الآثار كما قدمت دكتور صفاء بابكر ورقة عن الأدوية المخدرة والمؤثرة عقليا والقوانين والضوابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى