مقالات

من يكترث للدم السوداني عليه أن يتجنب وقوع المزيد من القتلى

المسار نيوز من يكترث للدم السوداني عليه أن يتجنب وقوع المزيد من القتلى

كتب الأستاذ الصادق سمل

_ الإصرار على الوصول إلى مواقع سيادية بالقوة ، وتحدي قوات الأمن وعصيان أوامرها هو خرق سافر للقانون وتهديد للأمن وتحويل للتظاهر السلمي إلى تمرد وهذا لا علاقة له بثورة ديسمبر المجيدة وينذر بخطر عظيم ومستقبل قاتم ..
_ المواجهة بين أبناء الوطن لا يمكن أن تكون حلا ، واهم من يظن ذلك ، مهما طال الصراع فلن ينتهي إلا بإتفاق ، والعنف لم يكن يوما حلا للازمات بين أبناء الوطن ..
_ شئنا أم أبينا لابد من الجلوس والحوار والإتفاق على الحدود الدنيا المشتركة لعبور المرحله الانتقاليه ، والإلتفات للمواطن البائس وتقديم الخدمات الأساسية له حتى يستعيد عافيته.
_ الفترات الإنتقالية فترات استثنائية مؤقتة للتعاون على إسناد المواطن والتحضير لقيام إنتخابات حرة ونزيهة ، وليست حلبة للصراع علي الكراسي والتشاكس السياسي ، وليست محلا للمطالبة بالحكم المدني .
_ الذين يطالبون بحكم مدني خالص، فليعلموا أنه ليس هناك حكم مدني خالص بدون إنتخابات، ولا إنتخابات بدون إستقرار، ولا إستقرار بدون #حوار.
_ من يكترث حقا للدم السوداني الغالي، ويريد أن يقتص لقتلة المتظاهرين حقا فعليه أن يتجنب أولا وقوع المزيد من القتلى ، وليس تصعيد الإحتجاجات بإتجاه يحتم وقوع المزيد من القتلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى