أبرز الأخبار

هيثم : بداية وضع برنامج إلكتروني لتسهيل عمليات الغسيل والزراعة

المسار نيوز هيثم : بداية وضع برنامج إلكتروني لتسهيل عمليات الغسيل والزراعة

رحب وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، بمبادرة شركة ديجيتال بلص المحدودة وتقديمها مقترح منصة معلومات مرضى الكلى في السودان،مؤكداً على أن المقترح يحدث نقلة نوعية في مستوى الإستجابة لتقديم الخدمات لمرضى الكلى.

جاء ذلك خلال إجتماعه صباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، بممثلي شركة ديجيتال بلص المحدودة، م. ابوبكر الطائف و د. هيثم صديق التجاني ،بحضور مدير الإدارة العامة للصيدلة د. نجم الدين المجذوب،ومستشار الطب العلاجي د. عصمت مصطفى، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د.خليل محمد إبراهيم، ومدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدرالدين الجزولي.

وأكد الوزير،أن المنصة تقدم خدمة كبيرة لمرضى الكلى وتعتمد على توفير المعلومة الصحيحة حتى يتلقى المرضى الخدمة دون عناء وفي اسرع وقت ، مبيناً أن المبادرات تخدم قطاع الصحة.

وبين الوزير انه تم التأمين على المقترح وتحويله لوحدة المعلومات الصحية بالوزارة ، موضحاً أن توفر المعلومات بالمركز القومي لأمراض وجراحة الكلى يساهم كثيراً في نجاح المشروع ، داعياً إلى تضافر الجهود بين الجميع من اجل تقديم الخدمات الصحية لكل مواطن سوداني بالإضافة إلى ضرورة الإستمرارية ،شاكراً شركة ديجيتال بلص المحدودة للمبادرة، ملتزماً بتقديم كل ما يساهم في إنجاح التجربة وإحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات .

من جانبه قدم ممثل شركة ديجيتال بلص المحدودة م. ابوبكر الطائف ،شرحاً تفصيلاً عن مقترح منصة معلومات مرضى الكلى في السودان،معربا عن امله أن تكون المنصة نواة لتحول كبير في مستوى وصول المرضى للخدمات والمستلزمات المتاحة، موضحاً طريقة عمل المنصة ومنهجيتها ومكوناتها،بالإضافة إلى توزيع الادوار بين الشركة والوزارة ومدة المشروع الذي يمتد إلى 6 أشهر ،مشيراً إلى أنه بعد نهاية مدة المشروع تؤول جميع مكونات وجوانب المشروع التقنية والتشغيلية للوزارة ويتم منح الشركة شهادة إنجاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى