أبرز الأخبار

وتتوالى تراشقات الفرقاء :الشيوعي يهاجم “مقاومة الديوم” ويصفها بـ “الضعف والتخبط والارتباك”

المسار نيوز وتتوالى تراشقات الفرقاء :الشيوعي يهاجم “مقاومة الديوم” ويصفها بـ “الضعف والتخبط والارتباك”

ByFuture Team 2

يوليو 12, 2022 اعتصامات السودان, الحزب الشيوعي-السودان

 

أعلن الحزب الشيوعي السوداني، رفض ما ورد في بيان تنسيقية مقاومة الديوم الشرقية، من اتهامات قال إنّها لا أساس لها من الصحة.
ورفض الحزب، الدعوة المقدمة من تنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية للاجتماع المشترك مع الحزب، مشترطًا “تصحيح الموقف غير اللائق والتراجع والاعتذار عنه، لتأسيس علاقة تقوم على مبدأ الاحترام المتبادل والعمل المشترك”.
جاء ذلك في بيانٍ للحزب الشيوعي السوداني فرع الديوم الشرقية والعمارات.
وقال الحزب “إنّ ما جاء في بيان تنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية عبر صفحتها الإعلامية مؤخرًا، من افتراء بالضلوع والتحريض على رفع إعتصام الجودة بالديوم الشرقية، هو محض إدعاء مردود عليه ومرفوض جملةً وتفصيلاً”.
“هذا منافٍ لصحة ما جرى من وقائع حدثت كما أوردها البيان نفسه (فى فقرة ينادى برفع الاعتصام وفى أخرى يدعم الإعتصام) ما يصف مدى التناقض والتخبط الذي لازم أداء التنسيقية من خلال بياناتها حيث أنها اصدرت 3 بيانات فى ظرف 48 ساعة متناقضة”.
وأشار إلى أنّ مقاومة الديوم الشرقية كانت “مرتبكة ومتردّدة فى اتخاذ القرارات والتى كان يجب أن تستصحب آراء قواعدها وإشراكهم فى اتخاذ القرار مما يكشف ضعف تنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية وهروبها من تحمل مسؤولية الاعتصام وإدارة شؤونه، ومحاولة تبرير رفعه بإلصاقه بنا فى محاولة بائسة وفقيرة لرفع الاعتصام”.
وتابع ”لم يقف البيان عند هذا الحدّ بل تمادى وانزلق إلى إتهام كوادر الحزب المتواجدين برفع الاعتصام واستخدامهم لأساليب رخيصة فى ذلك برغم مشاركتهم الفاعلة والمشهودة فى الاعتصام فى محاولة للنيل من كادر الحزب ووضعه فى خانة أعداء الثورة برغم المعرفة التامة بهم ودرجة إلتحامهم بالإعتصام وأى نشاط ثورى آخر”.
وكشف الحزب عن أنّ بيان تنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية “يخدم بشكلٍ مباشر أو غير مباشر مخططات القوى المعادية للثورة الرامية لتقويض مكتسبات الثورة وقفل الطريق أمام تنامي قوى الثورة ونهوضها لاستكمال مهام الثورة”.
وأكمل ”هذا يزرع الشك والريبة داخل القوى الثورية ويصب فى خانة تفتيتها وكسر شوكتها”.
وكانت مقاومة الديوم الشرقية، قد اتّهمت كوادر الحزب الشيوعي بإحداث ما وصفته بالسلوك غير الثوري، “لأنّها رفضت الاعتصام منذ البداية”.
المصدر : فيوتشر21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى