أخبار سياسية

والي سنار يبحث مع مؤسسة إسعاف للتنمية استقرار النازحين

المسار نيوز والي سنار يبحث مع مؤسسة إسعاف للتنمية استقرار النازحين

بحث والي سنار دكتور العالم إبراهيم النور اليوم مع الفريق اول ركن بحري سيد الحسين عبدالكريم رئيس مجلس أمناء مؤسسة إسعاف للتنمية لدعم الاستقرار الاجتماعي الاتحادية بحث إمكانية تواصل منظمات المجتمع المدني ومؤسساته مع الدولة والحكومة التنفيذية وحكومات الولايات لرتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي عبر المصالحات القبلية.

وقال سيد الحسين “اننا نعلم أن ولاية سنار هي واحدة من الولايات التي تمثل انموذجا للتعايش السلمي، لذلك حرصنا على زيارتها للوقوف على تجربتها في حفاظها على النسيج الاجتماعي المتماسك ونقل تجربتها للولايات التي بها صراعات قبلية” .

من جهته أكد والي سنار أن الولاية تتمتع بنسيج اجتماعي متماسك ومتداخل ولا توجد بها مهددات أمنية نتيجة لوعي انسانها وتقبله للآخر بالإضافة للتصاهر الكبير الذي حدث بين مكوناتها، وأضاف أن ولاية سنار تأثرت بأحداث إقليم النيل الأزرق، مشيرا إلى أن الولاية احتضنت عددا من النازحين وما زالت .

وثمن العالم الدور الكبير الذي قام به مواطنو ولاية سنار لاستضافتهم وايوائهم للنازحين، داعياً المنظمة للتنسيق في إيجاد الحلول لاعادة النازحين الي إقليم النيل الأزرق بعد الاستقرار الذي حدث هناك وعودة الحياة الى طبيعتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى