أخبار سياسية

والي كسلا: الولاية بدأت تتعافى أمنياً

المسار نيوز والي كسلا: الولاية بدأت تتعافى أمنياً

قال والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله إن الولاية بدأت تتعافى أمنياً واقتصادياً وفي مجال الخدمات.

واشار في تصريحات أمس للإنحسار العام في مستوى التفلت، ونوه إلى أن الإضراب والتوقف عن العمل ليس حلاً للإشكاليات ذلك على قرار إعلان تجمع الهيئات النقابية الدخول في اضراب اعتباراً من أول أمس الثلاثاء.

وأضاف بأننا نقر أن هنالك حقوقاً للعاملين ويجب أن يقدر الناس والعاملون بالدولة الجهود الكبيرة وغير السهلة المبذولة من حكومة الولاية التي لن تألوا جهداً للنهوض بالولاية داعياً إلى تضافر الجهود وتنازل المجتمع لمصلحة الولاية وليس لشخص أو أية جهة كانت مشيراً إلى أن هنالك أشياء تحدث وتمضي بتوفيق وتدبير من الله تعالى.

وعبر الوالي عن تقديره لوزارة المالية والقوى العاملة في التزامها بسداد فروقات استحقاقات العاملين بالهيكل الراتبي الجديد قبل وقت من نهاية الشهر والذي جعل الولاية من بين 4 ولايات على مستوى السودان تقوم بهذا الجانب الأمر الذي يكلف الولاية شهريا دفع 320 مليون جنيها شهرياً من إيراداتها الذاتيه.

وأضاف في هذا الخصوص إذا قام المركز باسترجاع المبالغ التي قامت الولاية بدفعها فإن هذا الأمر سيساعد كثيراً في تنفيذ البرامج التنموية وإعادة كسلا إلى سيرتها، مبينا أن الولاية تسعى لتوفير الإجلاس والكتاب المدرسي بنسبة 100% حتى نهاية العام الدراسي لكل المراحل التعليمية. ونوه الوالي أن الولاية تقوم شهرياً بدفع مبالغ لشراء دفعات من الإجلاس تفادياً للدخول في اي مطالبات.

ووجه الوالي وزارة المالية بعدم التوقف في إمداد المدارس بالاجلاس على ضوء الالتزام الشهري بتسديد المبالغ إلى شركة جياد داعياً الى الحفاظ على مواد الإجلاس ومراجعتها شهرياً ومعالجة كل المخالفات فضلا عن الإستفادة من مخلفات الحديد في تصنيع مواد إضافية للإجلاس، وتطرق الوالي للجهد المبذول من قبل وزارة التربية والتوجيه لاستقرار العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى