أخبار سياسية

والي نهر النيل يلتقي وفد مجلس إدارة مشروع الهواد

المسار نيوز والي نهر النيل يلتقي وفد مجلس إدارة مشروع الهواد

إلتقى الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد أبوقرون، والي ولاية نهر النيل، بمكتبه بوفد منتدب من مجلس إدارة مشروع الهواد للتنمية المتكاملة ضم أعضاء المجلس بروفيسور الأمين عبد الماجد والسيد الفاتح طيفور محمد شريف والدكتور محمد عطا المنان، محافظ مشروع الهواد.

وقال السيد المحافظ في تصريح له إن الوفد أطلع السيد الوالي وأعضاء حكومة الولاية على الوضع الراهن للمشروع وخططه، لا سيما برنامج تقنين أراضي أصحاب الحقوق التاريخية.

واستعرض الاجتماع الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر التأسيسي لقيام “مؤسسة مزارعي الهواد” الذي سوف يُدعى له ممثلو ملّاك الأراضي وأصحاب المصلحة والقيادات الأهلية والمختصون والخبراء والمسؤولون في الأجهزة التنفيذية بالدولة بالولاية والمركز. وسوف يقوم ملّاك الأراضي وأصحاب المصلحة خلال المؤتمر باختيار لجنة تمهيدية مختصة من بينهم لمتابعة إجراءات قيام “مؤسسة مزارعي الهواد”.

وأكد السيد الوالي دعم الولاية الكامل عبر أجهزتها لبرامج المشروع وتعزيز التنسيق واستدامة التعاون مع مجلس إدارة الهواد وإدارته التنفيذية.

أيضاً بحث الإجتماع قيام شراكة بين حكومة الولاية ومشروع الهواد لقيام مشروع الهواد للإنتاج الحيواني والذي يستهدف إحداث نقلة حديثة في التسمين وصناعة الألبان لدى مربي الماشية بالمنطقة.

وأعلن السيد الوالي جاهزية حكومة الولاية لقيام هذه الشراكة فوراً وتخصيص المساحات المطلوبة لها من أراضي الولاية، وعبر عن أمله في قيام نموذج متطور لصغار المزارعين والمنتجين والمربين يمكن استنساخه في سائر محليات الولاية.

وقال إن تجربة الشراكة مع مشروع الهواد سوف تخرج الولاية من متلازمة التقليدية والنمطية، وأنه قد آن الأوان لتغيير نظم السياسات العامة والاستراتيجيات؛ وأكّد على جاهزية حكومة الولاية لتوحيد مواطني الولاية حول مشروع الهواد الاستراتيجي التنموي الذي سوف يحدث طفرة نوعية كبرى في الاقتصاد الكلي بالولاية والبلاد عامة، لا سيما في قطاع الاقتصاد الانتاجي الحقيقي في الزراعة والانتاج الحيواني.

من ناحية أخرى، نقل السيد الوالي لوفد مجلس إدارة مشروع الهواد اختيار السيد المهندس صلاح الدين المأمون، رئيس دائرة الزراعة والري والغابات ممثلا لحكومة الولاية في مجلس إدارة مشروع الهواد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى