أبرز الأخبار

وزارة التربية والتعليم تحدد موعد انطلاقة العام الدراسي في ديسمبر.

المسار نيوز وزارة التربية والتعليم تحدد موعد انطلاقة العام الدراسي في ديسمبر.

الخرطوم :المسار نيوز.

أكد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم الدكتور قريب الله محمد احمد ان وزارة التربية والتعليم الاتحادية حددت زمنا موحداً لبداية العام الدراسي بجميع ولايات السودان في يوم 18/9/2022 فيما يداوم المعلمون والمعلمات قبل الموعد المحدد بأسبوع .

وكان قريب الله قد التقى وزير التربية والتعليم المكلف الاستاذ محمود سر الختم الحوري وتشاورا حول استعدادات العام الدراسي الجديد والعديد من القضايا الخاصة بالإستعدادات .

وذكر قريب الله وفقاً لإعلام الوزارة بأنه قد تفاكر مع وزير التربية أيضا بخصوص المناهج الدراسية لجميع الفصول بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وقد اعتمدت كل مقرراتها الدراسية دون حذف حتى يضع الجميع خططهم وفق ذلك مبكرا، وستكون الامتحانات شاملة لكل هذه المقررات سواء كانت امتحانات صفية أو امتحانات مرحلية.

وعن جوانب التعامل مع خريجي المرحلة الابتدائية أوضح مدير عام التعليم بأنه ستقام هنالك ورشة كبرى لمناقشة أمر امتحانات الصف السادس، هل ستكون كامتحانات مرحلية كما كان في السابق أم امتحانات نقل عادية، وهل يتم تحديد درجة نجاح لقبول تلاميذ الصف السادس بالمرحلة المتوسطة أم ينقل كل الناجحين في امتحانات الصف السادس بالصف الأول المتوسطة،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى