أبرز الأخبار

إبادة أكثر من (40) ألف رأس بنقو بشمال كردفان بقيمة (205) مليون جنيه


الأبيض : سودان برس
أبادت شرطة ولاية شمال كردفان أكثر من (40) ألف رأس بنقو بتكلفة مالية تفوق ال(200) مليون جنيه سوداني، اليوم الأحد 26 / 6 /2022.م بموقع الإبادة جنوب مدينة الأبيض بالتزامن مع تدشين احتفالات شرطة الولاية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار :
(شارك حقائق عن المخدرات..قم بانقاذ الأرواح).
وتمت عملية الإبادة بحضور مولانا د. عبدالفتاح سليمان رئيس النيابة العامة بالولاية، ومولانا عبدالمنعم حسين رئيس نيابة مكافحة المخدرات بالولاية، والدكتور حسن أحمد علي رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة المخدرات بالانابة، والعقيد ركن الشيخ عبدالله ياسين رئيس شعبة الاستخبارات بالفرقة الخامسة وممثل قائد الفرقة اللواء ركن فيصل محمد الحسن.
وكشف اللواء شرطة عثمان دينكاوي عن كمية الضبطيات والتي تبلغ عدد (41.44) ألف رأس بنقو بواقع أربعة بلاغات خلال اقل من ثلاث أشهر فقط بقيمة مالية تقدر قيمتها بمبلغ (205) مليون جنيه سوداني بواقع (5) ألف جنيه للقندول الواحد.
وأشار دينكاوي إلى أن الدولة تعتبر المخدرات من أكبر المهددات التي تستهدف المجتمع مبينا أن رسالة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والتي تصادف السادس والعشرين من يونيو من كل عام تعني كافة شرائح المجتمع خاصة الشباب والطلاب باعتبارهم أمل المستقبل.
وأكد أن ما تقدمه ادارة مكافحة المخدرات بالولاية يتطلب مشاركة المجتمع وتفعيل دور الشركاء من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.
من جانبه كشف المقدم شرطة ابراهيم الرضي أحمد مدير إدارة مكافحة المخدرات بولاية شمال كردفان في تصريح لموقع (سودان برس) مصادرة عدد اربع سيارات ماركة لاند كروزر ضمن الضبطيات الاربع تقدر قيمتها بمبلغ يفوق ال(20) مليون جنيه بجانب إصابة فردين من شرطة المخدرات بالولاية باصابات خفيفة .
وابان الرضي أن أكبر الضبطيات الاربع بلغت عدد (17) ألف رأس بنقو .
وأضاف المقدم شرطة ابراهيم الرضي ، إن إدارته ستعقد عددا من الفعاليات المصاحبة للإحتفالات باليوم العالمي لمكافحة المخدرات لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى