أبرز الأخبار

جهاز المخابرات العامة الحقيقة الغائبة

المسار نيوز جهاز المخابرات العامة الحقيقة الغائبة

تقرير : ابو اسامة

يواجه السودان تحدي كبير في القضاء على الارهاب والعديد من الجرائم المستحدثة والتي تهدد الأمن القومي السوداني.
من بين كل هذا تبرز الأهمية القصوى لجهاز المخابرات العامة الذي يؤدي دورا محوريا هاما في القضاء على هذه الظواهر…

إمكانيات بشرية :

يتفوق جهاز المخابرات العامة على نظرائه في المنطقة بامكانيات بشرية كبيرة وعقول وخبرات متميزة تقود العمل فيه باحترافية كبيرة وقد استطاع الجهاز بفضل هذه الخبرات أن يقوم بتفكيك العديد من الشبكات الارهابية والاجرامية التي كانت مهدد رئيسي للأمن الداخلي وأصبحت عمليات الجهاز التي نفذها للقضاء على هذه الجماعات مسار إعجاب وإشادة في الكثير من المحافل الرسمية والشعبية وفتحت آفاق تعاون استراتيجي بين جهاز المخابرات العامة وأجهزة المخابرات الأخرى في المنطقة والقارة للاستفادة من هذه التجارب التي أصبحت محل اهتمام كبير.. ويقف على هذا العمل الجنود المجهولين من الضباط وضباط الصف والقيادة التي تؤمن بأهمية الفرد وتأهيله ليكون في الجاهزية المطلوبة التي تمكنه من اداء عمله.

مخططات فاشلة :

على هذا المنوال وبهذه الجاهزية افشل جهاز المخابرات العامة العديد من الخطط الشيطانية التي كانت تستهدف وحدة البلاد وأمنها وبفضل اليقظة والمتابعة كان القضاء على هذه المخططات أمرا حتميا لكنه كان في اوقات كثيرة يتم بصمت تام بعيداً عن أجهزة الإعلام لحساسية القضايا التي يتابعها جهاز المخابرات بصورة احترافية.
استطاع الجهاز كذلك متابعة الكثير من الخلايا الإرهابية العالمية ذات التدريب العالي و القضاء عليها وإدارة حوار فكري مع بعض الشباب الذين كانوا ضحايا للجماعات الإرهابية التي لا تريد خيرآ للوطن وتريد صنع بور إرهابية جديدة تهدد أمننا الداخلي وأمن الإقليم.
أيضا الاسهامات الكبيرة لجهاز المخابرات في القضاء على تجار المخدرات باعتبارها واحدة من مهددات الأمن القومي وساهم الجهاز في تفكيك العديد من شبكات المخدرات المرتبطة بنشاطات اجرامية أخرى وكانت هذه المساهمات مقدرة للغاية.

ساعة الحقيقة :
رغم العديد من الأعمال التي يقوم بها جهاز المخابرات وتلك الحملات الممنهجة التي تريد النيل من المنظومة باكملها الا ان معنويات منسوبي الجهاز عالية وجاهزة للدفاع عن الوطن بكل قوة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بامن واستقرار الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى