أبرز الأخبارطب

خبراء الصحة العالمية : مهرجان المثليين وراء تفشي جدري القرود عبر الاتصال الجنسي

المسار نيوز خبراء الصحة العالمية : مهرجان المثليين وراء تفشي جدري القرود عبر الاتصال الجنسي

قال خبير في منظمة الصحة العالمية إن انتقال العدوى عن طريق الاتصال الجنسي في مهرجانين في أوروبا قد يكون سببًا في تفشي مرض جدري القردة في العالم.
وكشف قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ، عن أنها النظرية الرائدة وراء نشأة المجموعة الحالية من الحالات.
وكشف الدكتور ديفيد هيمان ، الذي كان يرأس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، أن هذه هي النظرية الرائدة وراء أصول المجموعة الحالية من الحالات.
وأضاف : “نعلم أن جدري القرود يمكن أن ينتشر عندما يكون هناك اتصال وثيق مع جروح شخص مصاب ، ويبدو أن الاتصال الجنسي قد أدى الآن إلى تضخيم هذا الانتقال.
من المحتمل جدًا أن يكون هناك شخص ما أصيب بالعدوى ، أو أصيب بآفات في الأعضاء التناسلية أو اليدين أو في أي مكان آخر ، ثم انتشر للآخرين عندما كان هناك اتصال جسدي جنسي أو قريب.
“ثم كانت هناك هذه الأحداث الدولية التي بذرت تفشي المرض في جميع أنحاء العالم ، في الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى.”
وعلى الرغم من عدم تسمية أي من المهرجانات ، بدأ رؤساء الصحة المكلفون باحتواء الفيروس بالفعل في تتبع الحالات إلى مهرجان غران كناريان للمثليين – الذي حضره ما يصل إلى 80 ألف شخص بين 5 و 15 مايو.
وفي الوقت نفسه ، تم ربط ثلاث حالات في بلجيكا بـ Darklands – المهرجان واسع النطاق في أنتويرب ، والذي أقيم في الفترة من 5 إلى 8 مايو. وقال المنظمون منذ ذلك الحين إن هناك “سببًا لافتراض” إصابة شخص ما في الحدث.
المصدر : ديلي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى