أبرز الأخبار

مجلس السيادة يقف على ترتيبات وأحتياجات الموسم الزراعي.

المسار نيوز مجلس السيادة يقف على ترتيبات وأحتياجات الموسم الزراعي.

الخرطوم : المسار نيوز

رأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهوري اليوم الثلاثاء، إجتماعاً لمناقشة قضايا تمويل الموسم الزراعي الصيفي، بحضور عدد من الوزراء المختصين ،ووكيل وزارة المالية، ومدير البنك الزراعي ومدير جهاز المخابرات العامة، إضافة إلى والي ولاية جنوب كردفان.

وقال وزير الزراعة والغابات الاتحادي أبو بكر عمر البشرى، في تصريح صحفي، إن الإجتماع ناقش قضايا الموسم الزراعي الصيفي، وشراء تقاوي صغار المزارعين، لافتاً إلى إلتزام وزارة المالية اليوم، بسداد المبالغ لشراء التقاوي للمزارعين.

وأشار إلى إتفاق البنك الزراعي مع شركات المواد البترولية على إيصال الوقود للولايات، بجانب توفير التمويل اللازم للموسم الزراعي الصيفي.

و قال والي ولاية جنوب كردفان موسى جبر محمود ، إن الإجتماع استعرض المعوقات التي تواجه الموسم الزراعي الصيفي وسبل توفير كافة المقومات لإنجاحه و أضاف أن الإجتماع تطرق لعدد من المشاكل التى تواجه ولاية جنوب كردفان، المتعلقة بالموسم الزراعي

مؤكدا أن المساحة المستهدفة بالولاية تبلغ (٥) ملايين فدان، مشيراً إلى إلتزام الجهات المختصة بإيجاد الحلول العاجلة لقضايا ومشاكل وتأمين الموسم الزراعي في السودان.

وقطع الوالي حرص حكومته على تأمين الموسم الزراعي ومسارات حركة المواشي وتجنب الاحتكاكات بين المزارعين والرعاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى