مقالات

من حرب فيتنام وحتى محاكمة جوشوا جيمس ؛ الغرب يناقض نفسه دون حياء

المسار نيوز من حرب فيتنام وحتى محاكمة جوشوا جيمس ؛ الغرب يناقض نفسه دون حياء


رأي المسار
الأربعا، المنصرم أعلنت وزارة العدل الأمريكية في بيان صحفي أن جوشوا جيمس أقر بالتهمة المنسوبة إليه بالتحريض على الفتنة وتعطيل الحركة إثر
قيادته للهجوم على مبنى الكابتول في السادس من يناير المنصرم من قبل أنصار الرئيس دونالد ترمب . وتفيد الأخبار أن التهمة تعتبر شكلاً من أشكال الخيانة العظمى .. لكن ذات الأمريكا وصويحباتها تصدر البيان تلو البيان لدى احتجاز أي متهم في جرائم جنائيةٍ محددة الملامح في السودان ..
يحاكم جوشوا بتهمة التحريض على الفتنة ويؤخذ على السودان احتجاز أمثال وجدي صالح ولجنته اللئيمة المتهمين بخيانة الأمانة وغيرها ..
لكن فصول التناقض الأمريكي لم تبدأ عند محاكمة جوشوا والتباكي على من يحتجزهم السودان في تهم معلومة ، بل أنه يداخل مسلك القوة العظمى في كل منعرجٍ وكل ثنيةٍ .. هي تخوض حروباً تدمر فيها البلدان ويهلك الحرث والنسل ، ويتحول السكان للاجئين ومتسولين ، تحت شعار الأمن القومي الأمريكي بين فيتنام وأفغانستان والعراق التي تبعد عنها آلاف الأميال .. توجه صواريخ كروز وبيرشنج لمصنع دواءٍ في السودان وتدكه من أساسه ..
تكذب في شأن أسلحة الدمار الشامل في العراق .. وفي تصنيع موادها الأولية بمصنع الشفاء ، ثم تخرج على العالم متباكية على معاناة الجورجيين وطوابير النزوح ، ثم تشترك مع مشايعيها من الغرب في فرض العقوبات ، وفي حجب وسائل الإعلام الروسية ، وفي إرهاب رجال الأعمال الروس الذين يعملون في الغرب ، ويكفي أن رجل الأعمال إبراموفتش يسعى لبيع فريق تشيلسي ..
مرةً أخرى ؛ تناقض أمريكا يظل يداخل الأفعال والأقوال عبر تأريخها دون أن يعصمها رادعٌ أخلاقي ..

يُدان بتهمة التآمر التحريضي ، وهي تهمة نادرًا ما تُستخدم وتعتبر شكلاً خطيرًا من أشكال الخيانة.
زعيم اليمين المتطرف يقر بتهمة السعي للإطاحة بالحكومة الأمريكية
الخرطوم – المسار
أقر زعيم فرع ألاباما من ميليشيا حراس القسم اليمينية الأربعاء بالتهمة الموجهة إليه في محكمة اتحادية بالتآمر والتحريض على الفتنة وتعطيل الحركة المتعلقة بهجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.
ووفقاً لموقع ميترو ، فقد أعلنت وزارة العدل الأمريكية في بيان صحفي يوم الأربعاء أن جوشوا جيمس ، 34 عامًا ، أقر بالجرم في التهم الناشئة عن دوره في قيادة الهجوم على مبنى الكابتول ،
ويعتبر جوشوا أول شخص متورط في الهجوم المميت على مبنى الكابيتول الأمريكي يُدان بتهمة التآمر التحريضي ، وهي تهمة نادرًا ما تُستخدم وتعتبر شكلاً خطيرًا من أشكال الخيانة.
المصدر : ميترو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى