مقالات

قبة أولاد إبراهيميت !

المسار نيوز قبة أولاد إبراهيميت !

من أعلي المنصة

ياسر الفادني

يبدو أن أولاد إبراهيم  إنتقلت بضاعتهم من السودان إلي إسرائيل !! والمواسير التي رايناها هنا مضلعة كانت أو مدورة التي حملها البؤساء السياسيون عقب سقوط البشير ونظريات أولاد إبراهيم الرياضية والسياسية وجغرافية السواقة بالخلاء قد شدت رجالها وصارت (أولاد ابراهميت الاسرائيلي) ! ،  هذا زمان المواسير….. وزمان أولاد إبراهيم وبناته التي طغت الترند السوداني من قبل وتحدثت نسختها بالأمس وصارت ترند اسرائيلي !

خمسة ألف صاروخ  إنطلقت بواسطة حماس  بنفس واحد منذ صباح الأمس علي المستوطنات الإسرائيلية واحتلال عدد من المستوطنات اليهودية وإزالة الجدار العازل وعملية( جغم) قتلي وقنص أسري وإطلاق ١٥٠ صاروخ ليلي بواسطة حماس ليلا نحو مستوطنات يهودية ،كل هذه المفاجأات أثبتت أن الاستخبارات الإسرائيلية كانت وهما عبقريا ! … وأن القبة الحديدية التي ظلوا يتحدثون عنها بأنها تحميهم طلعت( ماسورة كبيرة وسواقة خلا ) ! من الطراز الدولي تم اسنتساخها من الطراز السوداني!

العملية الحسابية التي كانت تتبعها إسرائيل متخذة رمز أكبر من قد صارت بفعل هذه الهجمات أصغر من ! ، وازاحت الكابوس الذي يقول أن الجيش الإسرائيلي لايقهر وسقطت مقولة أن  السطوة العسكرية الإسرائيلية لا تضاهي ولا تنتهي

العمليات التي نفذتها حماس  إذا قراناها جيدا نجد فيها الترتيب المسبق الجيد والخطة المفاجئة وإصابة العدو الإسرائيلي في مقتل ، الهجمات اثبتت أن حماس لازالت قاعدتها صلبة برغم التضييق والقبض علي معظم قياداتها وزجهم في السجون الإسرائيلية ومطاردة قياداتها وتحجيم نشاطهم خارجيا في بعض الدول العربية ، القراءة تقول أن معدات الالة العسكرية لحماس تصنع داخليا وهذا يقود إلى إعتماد حماس علي نفسها والاقتناع التام أنهم فقدوا الأمل تماما في العرب ومنظمتهم الكرتونية التي اذا أدلهم أمر في دولة فلسطين تدين وتشجب فقط وتظل الإدانة حبيسة الورق وبعد ذلك للأسف…. يصفقون لخيبتهم !

عمليات حماس تعد ضربة قوية لإسرائيل لأول مرة في التاريخ يتم أسر عدد كبير من الإسرائيلين بمن فيهم ضابط عظيم برتبة لواء ولأول مرة يتم تجديع الفطايس الإسرائيلية وقنصها في الشوارع ولأول مرة يشرد اليهود من ديارهم ، عسكريا هذه مكاسب عظيمة لحماس تبادل أسير واحد اسرائيلي يمكن أن يكون مقابله الإفراج عن كل الاسري الفلسطينين لدي إسرائيل،  حزب الله من قبل اتفق مع إسرائيل عن تبادل أسري من حزب الله مقابل رفات جندي إسرائيلي فقط !

هجمات حماس سوف تغير الخارطة السياسية في فلسطين سوف تدخل إيران وسوف يدخل حزب الله في القتال لتخفيف الضغط علي حماس وسوف وسوف ، إذن مجمل القول أن اليهود قيامتهم قامت و(كتاحتهم عكلت) !!والحكاية جاطت في مخ أمريكا مدلعتها إسرائيل وجوطي…جوطي!! .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى